فى كثير من الأحيان لا يكون لديك الوقت أو المجال لمشاعر انعدام الأمان. إستخدم هذه النصائح لرفع الإحساس بقيمة ذاتك سريعاُ.

ليس بالضرورة أن تكون غير كفء لكى تفتقر إلى الثقة بالنفس. فحتى أكثر الناس خبرة و موهبة قد يواجهون أزمة الثقة بالنفس. حتى و أنا فى عمر الاربعينات، تأتى على أيام أشعر أنى لا أملك ما أقدمه لحل مشكلة ما أو كتابة عمود” مقالة” قيمة أو حتى أترك بصمة أو تأثير على جمهورى.

هناك الكثير من العوامل السلبية فى العمل و لا تحتاج للكثير من التأثير و التلاعب بالعقل لتقذف بك فى شعور نفسى بأنك غير صالح للمهام المقبلة. يجيد الكثيرون إخفاء أزمات الثقة على القدر المطلوب على مدار معظم يوم العمل. فهم ببساطة يجدون الوسائل لدفع أنفسهم و التغلب عليها. و لكن لا بديل عن وجود الثقة الصلبة المتأصلة. لأنها تجعلك أكثر سعادة و تجعل أدائك أفضل كذلك.

عليك بالعلاجات التالية التى تمكنك من استعادة قوتك عند مواجهة أزمة ثقة مستقبلا.

  1. الممارسة، الممارسة، الممارسة

قد يبدو المشروع أو المهمة التى أنت بصدد تنفيذها شبه مستحيلة على الرغم من انك قد تكون أنجزت مثيله ألاف المرات قبل ذلك. و هذا يعنى انه قد حان وقت العودة للأساسيات. فكك إجراءات و مراحل المهمة و طبق طريقة إكمال الأجزاء التى تشعر فيها بالراحة. إستعد وجودك فى منطقة إمتلاك و إتقان المهارات الأساسية المطلوبة. قد يستغرق هذا خمس دقائق و ربما خمس ساعات و لكن عاجلا أو أجلا ستنطلق ذاكرتك و ستعود للمسار الصحيح.

  1. عَلِم شخص أخر.

أحيانا بفعل الأشياء لفترة طويلة تصبح إنعكاسية. إحدى طرق استعادة الثقة مرة أخرى هى تفسيرها و شرحها لشخص أخر. سوف تضطر إلى تفكيك العملية إلى مهام مرحلية صغيرة. مجرد فعل التفكير من خلال هذه العملية و التعبير عنها بذكاء سيكون أداة تذكير مناسبة أنك تعرف جيدا ما تفعله.

  1. قم ببعض الواجبات المنزلية”الدراسة و البحث”

فى كثير من الأحيان تأتى قلة الثقة من ملاحظتك لجهلك فى موضوع ما. و عمل بعض الأبحاث هو أسهل وسيلة لحل تلك المشكلة. تغاضى عن الافتراضات العارضة. و قم ببعض عمليات البحث و القراءة السريعة لتعزز معرفتك و خلال ساعة واحدة ستشعر مرة أخرى أنك تحكم سيطرتك على الموضوع.

  1. فلتحصل على الدعم الودود

أحيانا تضمحل ثقتك بسبب مزاج كريه أو أحداث عاطفية خارجية. و هذا هو الوقت المناسب لتنغمس فى دفء الأصدقاء أو المعجبين. دع هذا الشخص “الصديق أو المعجب” يذكرك بنقاط قوتك و القيمة التى أضفتها للعالم من حولك. قليل جدا من الناس هم من لا يستفيدون من سماع كلمات التشجيع من الحريصين عليهم.

  1. فلتحصل على الدعم غير الودود”المعادى أو الفاتر”

قد تصل إلى مرحلة عصيبة و كأنها المكان المظلم الذى لا ينفع معه كلمات التشجيع. فأحيانا تحتاج لصوت العواقب و الحقيقة البارد القاسى الذى الذى يخرجك سريعا من حالة الاكتئاب و الذعر و يذكرك بنفسك و من تكون. إنه الناقد المشارك لحياتك الذى يستطيع أن يظهر لك و بصراحه أن الثقة إختيار و يذكرك بضرورة متابعة ذلك.

  1. فلتعلن و تذكر بعض التأكيدات.

حينما يبدو وجود بعض التأثيرات للقوى الخارجية، قد تحتاج اللجوء للشخص الوحيد الذى يهمك و يعنى لك. عليك أن تجد مكان خاص بك للتأمل و لاستعادة أفكارك على الطريق الصحيح. إستخدم تأكيدات إيجابية مثل هذه لتعود إلى المسار الصحيح. أنت الوحيد الذى يعلم ما يجعلك تعمل بفعالية. حينما تصبح أفضل مدرب خاص لذاتك، ستحصل على دفعة الثقة الإضافية التى تأتى مع الاكتفاء الذاتى.

  1. عليك بالالتزام التام.

إن لم تملأك إحدى هذه التفنيات بالثقة اللازمة لتولى المهمة، فربما السبب هو أنك غير متفاعل مع المهمة عن قرب تام. أعد النظر و الفحص فى المشروع الذى أنت بصدده و ذكر نفسك بالرهانات المطروحة. و اتخذ قراراُ واعياُ إما أن تغوص فيه أكثر أو أن تتركه قبل فوات الأوان و تنتقل إلى شئ أخر يلاقى رغبتك و هواك. فليس من الضرورى أن تكون ماهر فى كل شئ و لكن عليك أن تكون ملتزم و بثقة فى أى شئ تنوى التقدم و التفوق به.
order Ventolin
order tadalafil
null

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •